الشخصية - المطالبة 1

أصبح طلاب كامبل متعلمين فعالين من خلال إظهار المثابرة في المواقف الصعبة.


نظرة عامة
لزيادة قدرة الطلاب على التحمل عند مواجهة مهام صعبة أو أطول ، تم اختيار المثابرة كتركيز على الشخصية لدعم الأهداف الأكاديمية في كل من فنون اللغة والرياضيات. تم تعريف الطلاب بمفردات عقلية النمو وذكر أولياء الأمور أن الطلاب استخدموا اللغة في المنزل. تم تسليط الضوء على أمثلة المثابرة في اجتماعات المجتمع التي يقودها الطلاب. أنشأ الطلاب مخططات ولافتات ربط التي حددت استراتيجيات لتعزيز الجرأة وعقليات النمو.

انقر فوق بيانات المثابرة لعرض قابل للقراءة
مثابرة الطالب

البيانات
في بطاقة تقرير كامبل ، إحدى عادات المنح الدراسية هي "يمكنني المثابرة خلال المشكلات الصعبة". في الربع الأول من عام 2015 ، تمكن 31٪ من الطلاب من المثابرة باستمرارvere. يوضح الرسم البياني أدناه النسبة المئوية المتزايدة لطلاب كامبل القادرين على المثابرة على مدار فترة 4 سنوات. بحلول الربع الرابع من 4-2017 ، كان 2018٪ من 76 طالبًا من طلاب كامبل في رياض الأطفال وحتى الصف الخامس قادرين على المثابرة باستمرار من خلال المشكلات الصعبة في العمل الدراسي.

بالإضافة إلى ذلك ، في الاستطلاع القائم على الموقع لربيع 2018 ، أجاب طلاب الصف الخامس في كامبل بالطريقة التالية:

  • أفاد 89٪ من الطلاب أنهم عندما يشعرون بالرغبة في التخلي عن مهمة صعبة ، يشجعهم المعلمون على الاستمرار في المحاولة.
  • أفاد 93٪ من الطلاب أن معلميهم يعتقدون أن بإمكانهم الأداء بشكل جيد للغاية أو جيدًا في المدرسة.
  • أفاد 87٪ من الطلاب أن المعلمين يشجعونهم على بذل قصارى جهدهم.

كانت الردود المتعلقة بمشاركة الطلاب والأسرة أكثر ملاءمة من الردود في جهات أخرى APS المدارس الابتدائية.

بيانات الفصل الدراسي
تشير بيانات الفصول الدراسية التالية إلى أن الطلاب أظهروا مثابرة محسنة في المهام الأكاديمية في العام الدراسي 2017-2018.

الرسم البياني للقدرة على التحمل في القراءة الصامتة - انقر لعرض قابل للقراءة
المثابرة في القراءة

يوضح الرسم البياني الموجود على اليسار أن الطلاب في فصل دراسي واحد كانوا قادرين على القراءة بصمت لمدة 18 دقيقة على الأقل. تمكن العديد من الطلاب من القراءة بصمت لمدة تصل إلى 35 دقيقة. يوضح مخطط البيانات كيف تحسن كل طالب.

الرسم البياني الرياضي للقدرة على التحمل - انقر لعرض مقروء.
الرياضيات القدرة على التحمل

استخدم الطلاب المثابرة كإستراتيجية لبناء القدرة على التحمل عند مواجهة مشكلات الرياضيات الصعبة ، كما هو موضح في الرسم البياني إلى اليمين. تظهر هذه البيانات أن 80٪ من الطلابإعادة القدرة على زيادة مقدار الوقت والجهد المبذول في حل مسائل الرياضيات المفتوحة بحلول نهاية العام الدراسي. 

 


أمثلة على عمل الطالب والفصول الدراسية
في العام الدراسي 2017-2018 ، استخدم الطلاب نموذجًا للتفكير في مثابرتهم طوال العام الدراسي. حدد الطلاب ما تعنيه المثابرة لهم وشرحوا كيف أظهروا المثابرة في الفصل. قام الطلاب بتقييم ذاتي باستخدام هدف ثلاث مرات على مدار العام. كان عليهم أيضًا توثيق الأدلة والأمثلة على الأوقات التي ثابروا فيها. في نهاية العام ، تمكن جميع الطلاب من رؤية تفسيراتهم المكتوبة والتقدم الذي أحرزوه في تحقيق أهدافهم باستخدام الهدف المرئي.

الصف 3 عينة تأملات حافظة عينات روضة تأملات عينة

المحفظة الثالثة gr    حقيبة الطالب الثالثة             عمل التفكير في رياض الأطفال    انعكاس الصف K.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

تأملات الطالب
في عام 2019 ، استمرت تأملات الطلاب في الإشارة إلى المثابرة دون حث المعلم. الطلاب انعكاس محفظة الطالبواصلوا وصف عملهم والتقدم الأكاديمي باستخدام لغة عقلية النمو والتأكيد على المثابرة. امتلك الطلاب المفردات والأدوات اللازمة للتحدث عن عملهم من عقلية إيجابية تسمح لهم بإظهار الفخر بإنجازاتهم.انعكاس محفظة الطالب

 

مشروع حافظة الجوائز الأدبية للصف الثالث - عمل الطالب
انقر الصور لعرض أكبر.

أظهر طلاب الصف الثالث التمكن من فهم القصص الخيالية من خلال إنشاء جوائز الكتب. كان الطلاب قادرين على الاختيار الذاتي لكتابهم ومجال تركيزهم. ركز عمل الطالب المميز إلى اليسار على الموضوع وسميت الطالبة جائزتها ، "جائزة المثابرة". خلال المشروع سلطت الضوء على ما تعنيه المثابرة بالنسبة لها ولماذا هي سمة شخصية مهمة يجب الاحتفال بها.

 


الرسوم البيانية للفصل الدراسي وعمل الطالب
استخدم الطلاب قوائم المراجعة المثابرة في الفصول الدراسية. عرّفوا المثابرة بكلماتهم الخاصة وانخرطوا في محادثات حول ما قد يبدو أو يبدو عليه المثابرة في حجرة الدراسة. يعرض مخطط الارتساء الذي أنشأه الطالب استراتيجيات مختلفة يمكن للطلاب تجربتها إذا واجهوا تحديات في عملهم. فيما يلي أمثلة توضيحية:

قائمة مراجعة المثابرة على مستوى المدرسة             مخطط ربط المثابرة مع الأمثلة التي تم إنشاؤها بواسطة الطالب             قام الطالب بإنشاء مخطط ربط
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

يشارك الطلاب في الدروس والخبرات داخل الفصل ، مما يعزز الفرص لاستخدام استراتيجيات المثابرة المختلفة. يظهر مثال على ذلك في فصل دراسي بالصف الأول خلال العام الدراسي 2018-2019. كل أسبوع ، يشارك الطلاب في تحدي STEM ويعملون على التحدي في شركاء أو مجموعات. في نهاية الأسبوع ، يكتب كل طالب فكرة عن التحدي. فيما يلي مثالان على الانعكاسات. في الصورة الأولى ، يقول الطالب ، "أنا وشريكي ظللنا نحاول ... لكننا لم نستسلم أبدًا." في الصورة الثانية لعمل الطالب ، كتب المؤلف عن كيف ثابر بمحاولة بناء رجل الثلج عدة مرات قبل أن ينجح.

تحدي جذع الطالب         ثلج.
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

يفكر الطلاب بأنفسهم في قدرتهم على الحفاظ والعمل من خلال المفاهيم الصعبة في بداية الوحدة ووسطها ونهايتها أو فقط في بداية الوحدة ونهايتها. يمكن للطلاب إظهار النمو بمرور الوقت من خلال تعلم استراتيجيات جديدة ومهارات حل المشكلات والمشاركة في دروس ومناقشات مصغرة حول عقلية النمو. توضح الصور أدناه قيام الطلاب بالتقييم الذاتي بناءً على هدف تعلم الرياضيات.

المثابرة مرساة الرسم البياني المال .     الطلاب والمال مرساة الرسم البياني
اضغط على الصورة لعرض أكبر.

نمو العقل
عقلية النمو هي أداة يستخدمها الطلاب لمساعدتهم على المثابرة من خلال التحديات التي يواجهونها في عملهم. أنشأ طلاب الصف الخامس مقطع فيديو للآباء لفهم عقلية النمو. انقر هنا لمشاهدة الفيديو. يشرح الفيديو ما تعنيه عقلية النمو لكل طالب ولماذا من المهم أن تتذكر في المدرسة.

علامة عقلية نمو الطالباضغط على الصورة لعرض أكبر.

أعلى الصفحة

Character – Claim 1

Campbell students are becoming effective learners by exhibiting perseverance in challenging situations.


Overview
To increase student stamina when faced with difficult or longer tasks, perseverance was selected as a character focus to support academic targets in both language arts and math. Students were introduced to growth mindset vocabulary and parents reported that students even used the language at home. Examples of perseverance were highlighted at student led Community Meetings. Students created anchor charts and signage which identified strategies to promote grit and growth mindsets.

Perseverance data-click for readable view
Student Perseverance

Data
On the Campbell report card, one of the Habits of Scholarship is “I can persevere through difficult problems.” In the first quarter of 2015, 31% of students were able to consistently persevere. The graph below shows the increased percentage of Campbell students being able to persevere over a 4 year period. By the 4th quarter of 2017-2018, 76% of 380 Campbell students in K-5 were able to consistently persevere through difficult problems in classwork.

Additionally, on the Spring 2018 site based survey, Campbell 5th graders responded in the following manner:

  • 89% of students reported that when they feel like giving up on a difficult task, teachers encourage them to keep trying.
  • 93% of students reported that their teachers believe they can do extremely well or quite well in school.
  • 87% of students reported that teachers encourage them to do their best.

The responses related to student and family engagement were more favorable than responses at other APS elementary schools.

Classroom Data
The following classroom data indicates that students showed improved perseverance on academic tasks in the 2017-2018 school year.

Silent Reading Stamina graph - click for readable view
Reading Perseverance

The graph on the left shows that students in one third grade classroom were able to read silently for at least 18 minutes. Many students were able to read silently for as long as 35 minutes. The data chart shows how each student improved.

Math Stamina graph - click for readable view.
Math Stamina

Students as shown in the graph to the right, used perseverance as a strategy to build stamina when faced with challenging math problems. This data shows that 80% of students were able to increase the amount of time and effort spent on open-ended math problems by the end of the school year. 

 


Student Work and Classroom Examples
In the 2017-2018 school year, students used a template to reflect on their perseverance throughout the school year. Students defined what perseverance meant to them and explained how they showed perseverance in the classroom. Students self-assessed by using a target three times throughout the year. They also had to document evidence and examples of times in which they persevered. At the end of the year all students were able to see, with the visual target, their written explanations and the progress they made with their goals.

Grade 3 Sample Portfolio Reflections                      Kindergarten Sample Portfolio Reflections

3rd gr Portfolio    3rd gr student portfolio             Kindergarten reflection work    Grade K Reflection
Click image for larger view.

Student Reflections
In 2019, student reflections continued to reference perseverance without teacher prompting. Students Student portfolio reflectioncontinued to describe their work and academic progress using growth mindset language and emphasized perseverance. Students had the vocabulary and tools to talk about their work from a positive mindset which allows them to demonstrate pride in their accomplishments.Student portfolio reflection

 

3rd Grade Literary Award Portfolio Project-Student work
Click images for larger view.

Students in 3rd grade demonstrated mastery of comprehension of fictional stories by creating book awards. Students were able to self-select their book and their area of focus. This student work featured to the left focused on theme and the student named her award, “The Perseverance Award.” Throughout the project she highlighted what perseverance means to her and why it is an important character trait to celebrate.

 


Classroom Anchor Charts and Student Work
Students used perseverance checklists in classrooms. They defined perseverance in their own words and engaged in conversations about what persevering might look or sound like in their classroom. The student-created anchor chart displays different strategies students can try if they face challenges in their work.  Below are illustrative examples:

School wide Perseverance Checklist             Perseverance anchor chart with student generated examples             Student created anchor chart
Click image for larger view.

Students participate in lessons and experiences within the classroom, which foster opportunities for the use of various perseverance strategies. An example of this is shown within a first grade classroom during the 2018-2019 school year. Each week, students participate in a STEM challenge and work on the challenge in partners or groups. At the end of the week, each student writes a reflection about the challenge. Below are two examples of reflections. In the first picture the student says, “Me and my partner kept trying….but we never gave up.” In the second photograph of student work, the author wrote about how he persevered by trying to build the snowman multiple times before he succeeded.

Student stem challenge         Snowman
Click image for larger view.

Students self-reflect on their ability to preserve and work through difficult concepts at the beginning, middle and end of the unit or just at the start and end of the unit. Students are able to show growth over time through learning new strategies, problem solving skills, and participating in mini lessons and discussions on growth mindset. The pictures below show students self-assessing based on the math learning target.

Perseverance anchor chart-money .     students-money anchor chart
Click image for larger view.

Growth Mindset
Growth mindset is a tool students use to help them persevere through challenges they face within their work. Fifth grade students created a video for parents to understand growth mindset. Click here to view the video. The video explains what growth mindset means to each student and why it is important to remember in school.

Student growth mindset signClick image for larger view.

Back to top